علاج اطفالنا دائمًا يتطلب الاعتماد على افضل دكتور اطفال حديثي الولاده في مصر، لذلك صحة أطفالنا تعتبر الشئ الأهم في الحياة، فتعرضهم لأي أذى أو ألم أو مرض يجعل الحياة بلا طعم ولا لون ولا رائحة.

في مقال اليوم نوضح لكم الخدمات التي يقدمها الدكتور محمد فتحي –أفضل دكتور اطفال في مصر– بجانب إبراز السيرة الذاتية الخاصة به، وأماكن العيادات التابعة له والمنتشرة داخل مصر في عدد من المحافظات.

من هو الدكتور محمد فتحي؟

نجح الدكتور محمد فتحي في الحصول على العديد من الشهادات الطبية في مجال طب وجراحة الأطفال، فلم يكن مجرد طبيب تقليدي منذ يومه الأول في كلية الطب حتى وصل لتخصص ليس بالسهل، وهو طب وجراحة الأطفال، فهو تخصص دقيق يتطلب الكثير من المجهود والحذر والدقة، وخلال رحلته أصبحت سيرته الذاتية مليئة بالإنجازات.

إليك أهم ما في السيرة الذاتية للدكتور محمد فتحي:

  • أستاذ جراحة الأطفال والمناظير وتجميل الأطفال بكلية الطب.
  • استشاري جراحة الأعضاء التناسلية ومجرى البول في الأطفال.
  • رسالة دكتوراة في جراحات الشرج والقولون للأطفال.
  • حاصل على الزمالة في جراحة الأطفال.
  • دكتوراة في جراحة الأطفال.
  • عضو المنظمة الدولية لجراحة الأطفال.
  • عضو الجمعية الدولية لمناظير الأطفال.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحة الأطفال.
  • عضو جمعية جراحة العضو الذكري للأطفال.
  • عضو جمعية الجراحين المصرية.
  • عضو الفيدرالية الدولية لجراحة الأطفال WOFAPS.

السيرة الذاتية للدكتور محمد فتحي جعلته افضل دكتور اطفال حديثي الولاده، حيث إنه نجح في الجمع بين عنصرين مهمين للغاية، وهما: الخبرات العملية الكبيرة، حيث سبق له إجراء مئات العمليات الناجحة -والتي نتعرف عليها لاحقًا-، بجانب ثقل مهاراته الطبية بالعديد من الشهادات العلمية الموثقة.
ويَعد الدكتور محمد فتحي جميع الأباء بأنه يبذل كل جهده في تطوير ذاته وطلب العلم دائمًا لمعرفة كل ما هو جديد في عالم طب وجراحة الأطفال.

ما هي الخدمات التي يقدمها افضل دكتور اطفال حديثي الولاده في مصر؟

يقدم الدكتور محمد فتحي –أفضل دكتور اطفال في مصر– العديد من الخدمات، من بينها:

عملية الشفة الارنبية عند الاطفال

الشفة الأرنبية من المشاكل التي تصيب الأطفال أثناء تكوينهم ونموهم داخل رحم الأم، وتحدث هذه المشكلة بسبب عدم التئام الأنسجة المكونة لعظام وجلد الحلق مع الشفة العليا، مما ينتج عنه انشقاق في الشفة العلوية، ويصل هذا الانشقاق للأنف ليؤثر على الشكل الخارجي للأنف. ويجري الدكتور محمد فتحي عملية الشفة الارنبية عند الاطفال بعد إجراء الكشف الطبي على الطفل، وغالبًا ما تكون العملية على عدة مراحل، وتبدأ رحلة العلاج بداية من بلوغ الطفل سن الشهرين.

وتبدأ أولى الخطوات بإجراء عملية الشفة الأرنبية للطفل، وفيها يتم إصلاح وتجميل الشفة العليا واللثة بجانب تجميل الأنف، ثم تأتي المرحلة الثانية، والتي تكون بعد المرحلة الأولى بـ 6 أشهر على أقل تقدير وتسمى مرحلة تكميلية، وفيها يتم علاج سقف الحلق المشقوق، حيث يقوم الطبيب بإغلاق شق الحلق بالكامل.

المرحلة الأخيرة في علاج الشفة الأرنبية ليست مع الدكتور محمد فتحي بل تكون مع أطباء من مختلف التخصصات، أولها الأنف والأذن، وذلك للتأكد من عدم وجود انسداد في القناة الواصلة بين الأذن والبلعوم، ثم يأتي دور طبيب الأسنان وذلك لإصلاح أي مشاكل موجودة في الفك العلوي، وأخيرًا استشارة أخصائي تخاطب لعلاج أي مشكلة في النطق.

عملية الاحليل السفلي

الإحليل السفلي عبارة عن عيب خلقي يولد به الطفل، بحيث تكون فيه فتحة البول في غير مكانها الطبيعي، ويعالج الدكتور محمد فتحي الإحليل السفلي بالتدخل الجراحي لتشكيل مجرى البول ليعود لشكله الطبيعي.

عملية الفتق الاربي عند الاطفال

الفتق الإربي عند الأطفال أحد العيوب الخلقية، ويحدث هذا الفتق عند الذكور نتيجة عدم انغلاق فتحة الخصية التي تنتقل خلالها الخصية من البطن لكيس الصفن، أما عند الفتيات فالأمر مختلف، فهذا الفتق يحدث نتيجة سقوط قناة فالوب أو المبيض في كيس الفتق، مما ينتج عنه تورم في الشفرين.

ويقوم الدكتور محمد فتحي بإجراء عملية الفتق الإربي للأطفال، حيث يخضع الطفل للتخدير الكلي، ثم يقوم بعمل شق صغير في منطقة أعلى الفخذ، وعند الوصول للفتق يقوم الطبيب بإعادة الأمعاء لمكانها وإغلاق الفتق كليًا، وأخيرًا إغلاق الشق البسيط بالخيوط الطبية التجميلية.

عملية الخصية المعلقة عند الاطفال

يعالج الدكتور محمد فتحي الخصية المعلقة بالتدخل الجراحي بالمنظار، بحيث يقوم بعمل فتحات صغيرة في هذه المنطقة ثم يسحب الخصية في اتجاه كيس الصفن، ثم يقوم بتثبيتها في المكان الصحيح بواسطة غرزة، وفي النهاية يتم غلق الفتحات بالخيوط التجميلية.

عملية العضو الذكري المدفون عند الاطفال

العضو الذكري المدفون (القضيب المخفي) هو أحد الأمراض التي تصيب الأولاد حديثي الولادة، وفيها يكون العضو الذكري محجوبًا من الجلد في منطقة البطن ليبدو بشكل أصغر سواء في الحجم أو الطول.

يعتبر الدكتور محمد فتحي أحد المتخصصين في إجراء عملية العضو الذكري المدفون للاطفال بالتدخل الجراحي، وفيها يتم تعديل الأربطة الواصلة بين العضو الذكري وعظام الحوض، أو شفط دهون منطقة العانة والبطن السفلية.

علاج تضخم القولون عند الاطفال

يعتبر التدخل الجراحي من قبل افضل دكتور اطفال حديثي الولاده هو أحد الخيارات العلاجية لعلاج تضخم القولون عند الاطفال في الحالات المتقدمة، ويقوم الدكتور محمد فتحي بإجراء هذه العملية عن طريق تخدير الطفل كليًا، ثم يتخلص الطبيب من الجزء المصاب من القولون، والخطوة الأخيرة هي توصيل الجزء السليم بفتحة الشرج، ويتم إجراء هذا الأمر على عمليتين، الأولى يتم فيها التخلص من الجزء المصاب، والثانية يتم فيها عمل مكان جديد لتجميع فضلات الجسم.

عملية القيلة المائية عند الاطفال

القيلة المائية عند الأطفال هي كيس داخل كيس الصفن مملوء بسائل، ومن الوارد أن يكون هذا السائل في جانب واحد أو أحد جانبي كيس الصفن.
الدكتور محمد فتحي من الأطباء الذين يجرون عملية القيلة المائية عند الاطفال من خلال عمل فتحة صغيرة أسفل البطن أو في كيس الصفن، وسحب السائل ثم غلق الفتحة.

أمراض الأطفال التي تتطلب التدخل الجراحي لا تحتاج لأي مجازفة، لذلك عليك الاعتماد على افضل دكتور اطفال حديثي الولاده في مصر ولا يوجد من هو أفضل من الدكتور محمد فتحي في هذا المجال.

من الأمور الهامة أن عيادات الدكتور محمد فتحي تتواجد في أماكن مختلفة ليس فقط في القاهرة، بل في محافظة المنيا ومدينة بني مزار، بجانب العيادة الموجودة في مدينة 6 أكتوبر، كل ذلك إلى جانب كونه متواجدًا في مستشفى العائلة بمدينة نصر.
لحجز موعد مع الدكتور محمد فتحي -أفضل دكتور اطفال- اتصل على (0112436616).

تواصل معنا عبر الهاتف

تواصل معنا عبر الواتساب

اقرأ ايضاً عن: